19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

أردوغان: مواقفنا ثابتة تجاه "إدلب" وستبقى كذلك !

الخط

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنّ بلاده تواصل مباحثاتها مع كل من له علاقة بخصوص سوريا، مؤكّداً ثبات مواقف أنقرة.

وصرّح أردوغان للصحفيين عقب أدائه صلاة العيد، الثلاثاء، بالقول: إنّ "تركيا تواصل مباحثاتها مع كل من له علاقة بخصوص سوريا وإدلب ومنبج وشرق الفرات والحزام (الإرهابي) المزمع، مواقفنا ثابتة وستبقى كذلك".

وأضاف أردوغان أنّه مستعدٌّ للتباحث مع نظيريه الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، عند أي حالة طارئة بخصوص إدلب.

وأعرب أردوغان عن أسفه لما يجري في شمال غربي سوريا، متمنّياً إيقاف قصف المدنيين بالبراميل المتفجّرة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الموافق أول أيّام عيد الفطر، استشهد طفل (11 عاماً) في قرية "دير سنبل" جنوبي إدلب، بقصفٍ جويٍ بالصواريخ العنقودية وفق ما أفادت به صفحات وشبكات إخبارية محلّية.

ومنذ مطلع أيّار/ مايو المنصرم، توغّلت قوات النظام السوري في المنطقة منزوعة السلاح التي حدّدتها اتفاقية سوتشي المبرمة بين روسيا وتركيا في أيلول/ سبتمبر 2018، ما يعدّ خرقاً كاملاً للاتفاق الذي لم يصمد طويلاً منذ إعلانه.

وقال ترامب في تغريدة قبيل مغادرته واشنطن إلى لندن أمس الأحد "نسمع أن روسيا وسوريا، وبدرجة أقل إيران، تشنّ قصفا جهنميا على محافظة إدلب في سوريا، وتقتل من دون تمييز العديد من المدنيين الأبرياء. العالم يراقب هذه المذبحة. ما هو الهدف منها؟ ما الذي ستحصلون عليه منها؟ توقفوا!".

وأتت تغريدة ترامب بعيد تنديد منظمات سورية غير حكومية الجمعة الماضي بعدم تحريك العالم ساكنًا إزاء التصعيد العسكري الحاصل في محافظة إدلب حيث تحصل أكبر موجة من النزوح منذ بدء النزاع في سوريا.

المصدر: وكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة