U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

أردوغان يفجر مفاجأة عن عودة اللاجئين السوريين !


أكدّ الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن إعلان المنطقة الآمنة شمال شرقي سوريا على امتداد الحدود التركية السورية سيساهم بعودة مليون سوري من تركيا إلى بلادهم.


حيث أضاف الرئيس التركي في كلمة أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية بحسب ما نشرت وكالة "رويترز" أن تركيا تريد تحّويل الحزام الإرهابي شمالي سوريا إلى حزام أمني من أجل توسيع المنطقة الآمنة على امتداد حدودنا بقدر المستطاع، حتى يتمكن اللاجئون السوريون في بلادنا من العودة لبلادهم.

وأضاف أردوغان : "في الوقت الراهن عاد 330 ألف سوري لكنني أعتقد أنه عند حل المشاكل في منبج وشرق الفرات، سيصل العدد سريعا إلى مليون".

في حين شدد على أن تركيا ستواصل جهودها بالبحث عن طرق حل سياسية ودبلوماسية وعسكرية تضمن الوصول لحل يزيل المخاوف الأمنية لتركيا وأعبائها الإنسانية.

مساكن خاصة للاجئين السوريين

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" عن عزم بلاده لبناء مساكن للاجئين السوريين قرب الحدود السورية التركية، حيث أشار أردوغان في مقابلة بثت على الهواء مباشرة إلى أن عودة السوريين إلى بلادهم ستتسارع عقب تطهير المنطقة من الإرهاب.

وبين "أردوغان" أن هناك أعداد كبيرة من الأفراد يقطنون في إدلب وأن 200 الى 300 ألف منهم أجبروا على الهجرة من المنطقة.

وقال أردوغان أيضاً : "كما هو معلوم لدينا 12 برج مراقبة وأن بعضها تعرض لهجمات. ونتيجة محادثاتنا مع السيد بوتن تم إعلان وقف إطلاق نار هناك".

كما كشف "أردوغان" عن عزم إدارة التنمية العمرانية التركية بناء مساكن للاجئين السوريين قرب الحدود السورية التركية.

المصدر : الوسيلة + رويترز
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة