U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الإتحاد الأوربي يقدّم مساعدات جديدة للاجئيين السوريين في تركيا بقيمة 1.4 مليار يورو

اتخذت المفوضية الأوروبية مجموعة جديدة من تدابير المساعدة بقيمة 1.41 مليار يورو (حوالي 1.6 مليار دولار) ، مما يضمن دعم الاتحاد الأوروبي للاجئين والمجتمعات المضيفة في تركيا.


وسيركز برنامج الدعم وفقًا لما نقلته وكالة “الأناضول” عن البيان الصادر عن اللجنة يوم الجمعة 19 من تموز على: “مجالات الصحة والحماية والدعم الاجتماعي الاقتصادي والبنية التحتية للبلدية”.
وقال المفوض الأوروبي جوهانس هان في البيان أن: “الإجراءات الجديدة تشكل جزءًا من الشريحة الثانية لمرفق اللاجئين في تركيا”.

وأضاف: “وبذلك يصل المبلغ الإجمالي المخصص بالفعل إلى 5.6 مليار يورو من 6 مليارات يورو منذ عام 2016 ، مع تخصيص الرصيد المتبقي خلال الصيف”.

وأكد جوهانس أن: ” الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم دعمه الملتزم لتركيا ، التي تستضيف أكبر مجموعة من اللاجئين في العالم، من خلال هذا التخصيص الجديد للأموال”.

ونوه إلى أهمية الشراكات بين الاتحاد الأوروبي والوزارات التركية ذات الصلة، مؤكدًا ضرورة توقيع العقود اللازمة قبل نهاية عام 2020.

وتوصل الاتحاد الأوروبي وتركيا في 18مارس 2016 إلى اتفاق لاتخاذ تدابير أكثر صرامة ضد مهربي البشر وتثبيط الهجرة غير الشرعية عبر بحر إيجه، وتحسين أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا


وتعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 6 مليارات يورو (6.8 مليار دولار) لمساعدة تركيا رعاية ملايين اللاجئين المستضافين في البلاد.


تم إنشاء مرفق الاتحاد الأوروبي للاجئين في تركيا في عام 2015 استجابة لدعوة المجلس الأوروبي لتوفير تمويل إضافي كبير لدعم اللاجئين السوريين في تركيا ، وفقًا للبيان.

ويتمتع مرفق الاتحاد بميزانية إجمالية قدرها 6 مليارات يورو مقسمة إلى شريحتين متساويتين تبلغ كل منهما 3 مليارات يورو.


ومن بين الأموال التشغيلية البالغة 6 مليارات يورو ، تم بالفعل صرف أكثر من 2.35 مليار يورو ، وتم التعاقد مع 3.5 مليار يورو و 5.6 مليار يورو ، مع أكثر من 80 مشروعًا تم طرحه بالفعل “.


وتستضيف تركيا حاليًا أكثر من 4 ملايين لاجئ ، بمن فيهم 3.6 مليون سوري ، أي أكثر من أي بلد آخر في العالم.

المصدر : الوسيلة 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة