U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

النظام السوري وروسيا يرتكبان مجزرة جديدة في أريحا (صور)



لا يزال النظام السوري يشن غارات جوية على الشمال السوري بدعم روسي ، كما نفّذت الطائرات الروسية في يوم السبت عدّة عمليات تسببت في قتل 9 مدنيين بينهم طفلة وجُرح أكثر من 20 شخصاً جراء القصف الذي طال مدينة أريحا بريف إدلب 

وأكد مراسلون محليون ،أن 9 مدنيين بينهم طفلة قتلوا كحصيلة أولية، وأصيب أكثر من 20 آخرين بغارة جوية استهدفت حياً سكنيا وسط المدينة، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) تعمل على انتشال العالقين من تحت الأنقاض، ورجح أن ترتفع حصيلة القتلى، جراء الإصابات الحرجة لبعض الجرحى.

وأشار مراسلنا إلى أن مدنيا قتل أيضاً وأصيب طفل في قرية الحلوبة بجبل الزاوية، بغارة جوية استهدفت القرية، وذلك بالتزامن مع غارات جوية مكثفة على عدد من قرى ومدن ريف إدلب منها، خان شيخون وكفر عويد والحامدية، إضافة لقصف جوي مماثل على مدن كفر زيتا ومورك وقرى سهل الغاب بريف حماة الشمالي والغربي.

ولاتزال قوات الأسد وروسيا تشنان حملة قصف عنيفة على مدن وبلدات خفض التصعيد وخاصة في إدلب وحماة، لم تتوقف منذ شهر شباط/ فبراير من العام الجاري وحتى الآن.

ومنذ ذلك التاريخ، لا يكاد يمر يوم وإلا ويسقط فيه قتلى ومصابون مدنيون، وخلال هذه الفترة ارتكبت روسيا وقوات الأسد أكثر من 10 مجازر، ذهب ضحيتها عشرات النساء والأطفال، كان آخرها في مدينة معرة النعمان قبل يومين، حيث استهدف القصف أسواقها ومحالها التجارية موقعا 39 قتيلا مدنيا و60 جريحا.



وفي أحدث إحصائية، وثقت فرق الدفاع المدني المحلية، نزوح حوالي نصف مليون ومقتل نحو 800 مدني من أبناء إدلب وحماة، في حين أقرت التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة في آخر إحصاءاتها قبل شهر بنزوح 400 ألف ومقتل حوالي300 مدنيا.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة