19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

وفاة الفنان المصري فاروق الشيفاوي بعد صراع مع السرطان

الخط

توفي فجر اليوم الخميس الفنان المصري فاروق الفيشاوي، بعد صراع مع مرض السرطان الذي كشف عنه منذ أشهر، أثناء تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي.


ولد الفيشاوي في محافظة المنوفية عام 1952 ودرس الآداب ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وانطلق نحو عالم النجومية في المسرح والسينما.

بدأ الفيشاوي مشواره الفني ببعض الأدوار البسيطة، لكن انطلاقته الحقيقة كانت في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكراً"، ليشارك بعدها بعشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة.

وتعتبر من أهم أعماله الفنية "غوايش" و"ليلة القبض على فاطمة" و"48 ساعة في إسرائيل".

وتزوج ثلاث مرات اثنان من الوسط الفني هما سمية الألفي واستمر زواجه منها 16 عاماً وأنجب منها أحمد وعمر، وسهير رمزي الذي لم يدم زواجه منها طويلاً.

وبخصوص مواقفه السياسية فقد عبر في إحدى مقابلاته عن تأييده للثورة المصرية ضد نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك وقال "25 يناير في قلبي وعقلي ودمي، 25 يناير هي الثورة الحقيقية المصرية، التي سنحتفل بها ما دمنا على قيد الحياة، وسنعلم أولادنا أن ثورة 25 يناير هي الثورة الحقيقية في هذا الوطن، وستأتي 25 يناير وسنرفع رؤوسنا فخورين بما فعله رجل الشارع المصري فيها".

كما قال في إحدى المقابلات خلال الانتخابات الرئاسية بعد الانقلاب العسكري الذي قاده عبد الفتاح السيسي "كنت أتمنى أن يكون الحكم حكما مدنيا، وأن تصبح مصر دولة مدنية حقيقة، وهو ما لم يتحقق حتى الآن".

المصدر : تلفزيون سوريا 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة