U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الجيش التركي يتقدم بأسلحته الثقيلة قبالة تل أبيض السورية


    تقدمت القوات التركية المتمركزة داخل الأراضي السورية بأسلحتها الثقيلة وتعزيزات عسكرية كبيرة إلى "أقحة قلعة" على الحدود التركية في ولاية شانلي أورفة المقابلة لمدينة تل أبيض شمال الرقة 100 كم  

ونشرت وكالة الأناضول، أن "التعزيزات تتضمن شاحنات محملة بالمدافع والدبابات والذخيرة، ووصلت أقجة قلعة بعد خروجها من قيادة لواء المدرعات العشرين في شانلي أورفة".

وأشار المصدر إلى أن التعزيزات تسلمتها قيادة فوج الحدود الثالثة في "أقجة قلعة" قبل نشرها على الوحدات المتوضعة على الحدود مع سوريا.
وتأتي التعزيزات الجديدة بعد أيام من زيارة أجراها وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، لوحدات بلاده العسكرية العاملة قرب الحدود مع سوريا، بعد التعزيزات المكثفة التي أرسلها الجيش التركي بداية حزيران يوليو الجاري إلى هناك.

وكان الجيش التركي قد أرسل منذ بداية الشهر الجاري إلى هاتاي وشانلي أورفة تعزيزات جديدة لقواته المنتشرة بشكل مكثف هناك،  شملت عربات عسكرية ودبابات ومزيدا من الجنود.

يشار إلى أن هذه التحركات تأتي بالتزامن مع الحديث عن قرب إطلاق تركيا لمعركة ضد قوات حزب ( ب ي د) الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني، المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا، وإقامة ما بات يعرف بـ"المنطقة الآمنة".

المصدر : أورينت 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة