U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

وزير الداخلية التركي يكشف عن أعداد السوريين المرحلين والقرارات المستقبلية بحقهم


قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن 337 ألف و729 سوري عادوا إلى بلادهم، وإن موجة العودة ماتزال مستمرة، بحسب وكالة الأناضول.


وأضاف صويلو في كلمة خلال مأدبة عشاء، مساء السبت، مع قائد خفر السواحل التركية أحمد كندير، أن الحكومات الأوروبية لا تستطيع الصمود 6 أشهر، في حال فتحت تركيا أبوابها أمام المهاجرين وسمحت لهم بالعبور نحو القارة الأوروبية.

وتابع قائلا: "الشخص الذي يرغب في الانتقال من الشرق الأوسط إلى أوروبا، يدفع الفدية لتنظيمي داعش وبي كا كا الإرهابيين، ويدفع أيضا لمهربي البشر، وفي نهاية المطاف يجد نفسه وسط البحار يواجه الموت".

وأكد أن "تركيا سنقوم بما يلزم، وسننزل ضربة موجعة بالذين يريدون أن يجعلوا من تركيا مركزا للهجرة غير النظامية، وسنقطع الماء والهواء عن مهربي المهاجرين".

وأشار وزير الداخلية التركي إلى أن الاتحاد الأوروبي ترك تركيا وحيدة في مواجهة موجات الهجرة غير النظامية. ولفت إلى أن السلطات التركية لا تتعامل مع المهاجرين الذين يتم ضبطهم على أنهم إرهابيون أو مرتكبو جريمة.

حيث أكد رئيس المنظمة الدولية للاجئين وحقوق الإنسان في تركيا حمزة بولدو في وقت سابق من الآن وجود تحركات وجهود من الحكومة التركية لإعادة اللاجئين السوريين المرحلين عن طريق "الخطأ".

" وتابع حديثه قائلاً  نطمئن الجميع أن الدولة التركية لن تقوم بترحيل من هو تحت الحماية المؤقتة، وإن كان حصل مثل هذا الشيء سيعاد الشخص الذي تم ترحيله إلى تركيا".

المصدر : وكالات 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة