U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

موقع الاستخبارات الإسرائلية يكشف النقاط التي وصل لها بشار الأسد مع نيتنياهو في إتصال مطول


كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي عن فحوى اتصال مطول جرى بين رأس النظام السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، بوساطة من الكرملين وبضوء أخضر من البيت الأبيض.



وبحسب الموقع العبري فإن “نتنياهو” أطلع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قبل عدة أيام على محتوى محادثات جرت بينه وبين بشار الأسد، بوساطة من بوتين، وتم الاتفاق خلالها على عدد من الترتيبات العسكرية في المنطقة الحدودية .


وقال الموقع في تقرير نشره أمس الأول إن الأسد تعهد لنتنياهو بالحفاظ على حالة السلم في المنطقة الحدودية ومنع إيران وحزب الله من توجيه ضربات لإسرائيل عبر الأراضي السورية، وإبعاد جميع المنظومات الصاروخية عن الجولان


وكذلك تعهد الأسد لنتنياهو بمنع الطائرات الإيرانية المسيرة من استخدام المجال الجوي السوري للتجسس أو شن الهجمات على إسرائيل.

كما طالبت رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسد بعدم السماح لإيران بالسيطرة على أي مرفق إستراتيجي في سوريا والقطاعات الاقتصادية فيها، وبشكل خاص ميناء اللاذقية.


ووفق ما ذكر الموقع فإن الأسد طمأن “نتنياهو” بأن العقد المُوقَّع مع الإيرانيين سيتم تنفيذه بعد وقت طويل من الآن . 


وبدوره تعهد “نتنياهو” بتقديم كافة أشكال الدعم الأمني والدبلوماسي لتحقيق التطبيع الإقليمي مع الأسد، وتمكين قواته من السيطرة على المناطق الحدودية من خلال إقناع الفصائل المتعاونة مع إسرائيل بتحويل ولائها للنظام السوري.


كما أن الطرفان تجنبا الحديث عن الغارات الإسرائيلية ضد المواقع الإيرانية في سوريا وفق الموقع الاستخباراتي.

وبدى “نتنياهو” حريصاً على عدم الحديث عن الموضوع وكذلك رأس النظام السوري الذي لم يطلب إيقافها أو تخفيفها.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة