U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

خفر السواحل تضبط أكبر شحنة مخدرات قادمة من "سوريا"


قام خفر السواحل في يوم الجمعة بضبط أكبر شحنة مخدرات في العالم داخل الساحل اليوناني تحتوي على كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون ، حيث نقلت السلطات اليونانية أن الشحنة تبلغ من الثمن نصف مليار يورو . 


وفي بيان لوحدة الجرائم المالية قالت به إن خفر السواحل وقوات مكافحة المخدرات قاموا بضبط ثلاث حاويات قادمة من سوريا تحتوي على كميات هائلة من حبوب الكبتاغون المنشطة بلغ عددها 33 مليون قرص قادمة نحو اليونان عبر البحر . 

وأشارت وحدة الجرائم المالية إلى أن هذه الشحنة تم تصنيفها كأكبر شحنة يتم ضبطها على مستوى العالم في تاريخ مكافحة المخدرات ، كما تم إصدار قرارات تحرم الجريمة المنظمة من عائدات تفوق 587 مليون يورو 

كما أشار بيان الوحدة إلى أن السلطات اليونانية ما زالت تحقق فيما إذا كانت الصين هي الوجهة الأخيرة للشحنة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ماهو الكبتاغون ؟ 


الكبتاغون : هي عبارة عن مادة محضرة كيميائياً على شكل حبوب واسمها العلمي الفنيثيلين ، حيث تمّ تصنيعها لأول مرة بيد الكيميائي الياباني في عام 1919 م، ويوجد منها ما يقارب 25 مادةً مشتقة، واستخدمت في ذلك الوقت لعلاج فرط الحركة لدى الأطفال.

ومن آثارها الشائعة أنها تقلل من حاجة الإنسان للنوم وتناول الغذاء ، ويمكن إستخدامها كمقوي جنسي كونها تعد من المنشطات للجسم .

وكما تعطي حبوب الكبتاغون قوة كبيرة للجسم وغالب متعاطيه يواجهون امراض جنون العظمة والشيزوفرينيا "الفصام بالشخصية"،. 

كما أنها تستخدم شرعياً في الطب لتخفيف الآلام الشديدة وللذين يعانون من مرض القلب . 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة