19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

حقيقة الترند الذي إجتاح مواقع التواصل الإجتماعي حول وفاة الرئيس التركي أردوغان

الخط

 نشر ناشطون ومواقع إعلامية عربية مختلفة، يوم الأحد الحادي والعشرين من شهر يوليو 2019، خبر وفاة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة خلال الساعات الماضية، دون أن يصدر توضيح رسمي من قبل الجهات المختصة.


وكتبت أحد الصفحات الإعلامية المصرية في (فيسبوك): أنه جرى الإعلان منذ قليل عن خبر وفاة اردوغان الرئيس التركي؛ إثر نوبة قلبية حادة وسط تكتم شديد داخل القصر الجمهوري الرئاسي في تركيا.


تداولت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع والوكالات الإخبارية على شبكة الإنترنت ، في يوم الأحد، خبر تعرُّض الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" لنوبة قلبية حادّة، وسط تكتم شديد على الخبر في القصر الجمهوري في تركيا 
حيث تصدّر خبر وفاة"أردوغان" ترند محرك البحث  "جوجل" ، عقب تداول شائعة الوفاة.


من جانبه، نفى مصدر رئاسي في تركيا، في تصريحات لموقع «آراب تركي»، وفاة الرئيس التركي، مؤكدا أنها أخبار كاذبة وغير صحيحة، ولا تعدو إلا أن تكون محض شائعات .


بحيث قال مصدر في الرئاسة التركية أن الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام العربية، منذ صباح اليوم الأحد، عن وفاة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هي أخبار كاذبة وغير صحيحة.


وشدد المصدر أن"بعض وسائل الإعلام العربية تعمدت لغاية ما بنشر مثل هذه الأنباء الكاذبة غير الصحيحة والتي لا تستند لأي معلومة دقيقة".


وتابع أن"الرئيس أردوغان يتابع عمله بشكل طبيعي ولم يتعرض لأي أزمة صحية على الإطلاق، بل يتمتع بصحة ممتازة".


ودعا المصدر "وسائل الإعلام للتحلي بأخلاق العمل الصحفي والإعلامي وعدم تناول أخبار لا تستند لمعلومات دقيقة موثوقة".

المصدر: وكالات . 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة