19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

وزير الخارجية التركي يوجه رسائل مهمة للسوريين في تركيا

الخط

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن “الأتراك يستضيفون السوريين بروح الأنصار والمهاجرين معرباً عن الرغبة التركية في استمرار هذه الروح”.

ودعا صويلو السوريين إلى أهمية الالتزام “بالقوانين التركية حماية لهم وحفاظا عليهم”.
وقال صويلو في كلمة له اليوم الثلاثاء 23 تموز/يوليو الحالي: “قوانيننا وأنظمتنا واضحة للجميع.. نستضيف 3 ملايين و 630 ألفًا من الأخوة السوريين في بلدنا، ولدينا ما يقارب 540 ألف من الأخوة السوريين موجوين في إسطنبول ممن لديهم تصاريح إقامة”.

وطالب صويلو السوريين بضرورة “الالتزام بالعيش في المدن التي حددتها لهم الوزارة،”.

وأضاف صويلو: ” فالذين لديهم تصاريح إقامة في مدن أخرى، يمكنهم مغادرتها باستخدام إذن السفر فقط، فلايمكن أن يعيش الجميع في إسطنبول”.


وحول لافتات المحلات العربية, أوضح الوزير التركي أن “الدستور والقانون في تركيا واضحان بخصوص اللوحات المكتوية بلغات أخرى غير التركية، القانون يسمح بتضمين اللوحة 25% من الكتابة الإعلانية بلغة أجنبية، و75% باللغة التركية”.

وبين صويلو أن “الهجرة غير الشرعية إلى تركيا تشكل تحديا كبيرا”.

وتابع صويلو: “لقد ضبطنا عام 2018 فقط، 268 ألف مهاجر غير شرعي، ومنذ مطلع عام 2019 ضبطنا نحو 160 ألف مهاجر غير شرعي”.

وكشف الوزير التركي: “لقد قمنا العام الماضي بترحيل ما مجموعه 56 ألف مهاجر غير شرعي، وسنقوم اعتباراً من هذا العام، بتنفيذ بمعدل يتراوح بين 50 و80 ألف عملية ترحيل لمهاجرين غير شرعيين، بما يعادل زيادة من 40 إلى 50% عن العام الماضي”.

وأكد صويلو أن تركيا لا يمكن أن تتحول إلى مركز لارتكاب الجرائم المنظمة
وشدد صويلو على “أهمية الحفاظ على النظام”, مضيفاً: “نحن ملزمون بالحفاظ على النظام، فالنظام من أهم قواعد الدول، وتركيا تواجه موجة من الهجرة، ولذا قمنا بالعمل على إعادة الهيكلة الأمنية والسياسة الشاملة خلال السنوات الثلاثة الماضية”.

واستدرك صويلو: “لا يمكننا أن نكون مركزاً ولا واسطة للهجرة الغير الشرعية، ولا يمكننا أن نكون مركزاً لارتكاب الجرائم المنظمة”.‬

واعتبر صويلو أن تنظيم الهجرة وأمور المهاجرين يصب أيضاً في مصلحة اللاجئين الذين احتضنتهم تركيا استناداً لشعار “المهاجرون والأنصار”.


المصدر : الوسيلة 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة