U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

فصائل تحرير الشام تلقي القبض على مجموعة متورطة في تفجير جسر الشغور بنيسان الماضي


قالت"هيئة تحرير الشام"، أنها قامت لإلقاء القبض على خلية متورطة بالتفجير الذي وقع في مدينة جسر الشغور غرب إدلب، وخلّف مقتل وجرح العشرات.


وأوضحت "تحرير الشام"، أن الجهاز الأمني التابع لها في المنطقة تمكن من إلقاء القبض على خلية متورطة في تفجير سيارة مفخخة ضمن الأحياء السكنية بمدينة جسر الشغور في نهاية الشهر الرابع .

وأشارت "تحرير الشام"، إلى أن التفجير خلّف مقتل 20 مدنياً، وجرح العشرات، فيما لم تذكر تفاصيل عن الجهة التي تتبع لها الخلية، أو لم تذكر أسماء المتورطين في التفجير الذي وقع بتاريخ 24 نيسان 2019، في مدينة جسر الشغور.

وليست هي المرة الأولى التي تعلن فيها "تحرير الشام"، عن إلقاء القبض على خلايا تعمل لصالح النظام السوري، وتقف خلف عمليات تفجير في مناطق الشمال السوري.

وكانت "هيئة تحرير الشام"، أعلنت في أواخر أيار الماضي، إلقاء القبض على مجموعة تابعة للنظام السوري، في ريف إدلب الشمالي، تقوم بالتواصل مع المخابرات السورية . 

ونقلت وقتها شبكة "إباء الإخبارية"، عن خالد الشامي، أحد المسؤولين في "تحرير الشام"، قوله: "إن الجهاز الأمني في الهيئة قبض بعد التحري والرصد على خلية مكونة من 3 أشخاص في بلدة كللي، امرأة ورجلين كانوا على تواصل مع المخابرات السورية في محافظة اللاذقية".

يذكر أن "تحرير الشام"، تشن منذ عدة أشهر حملة لملاحقة ما وصفتهم بـ "رؤوس المصالحات"، والخلايا التابعة للنظام السوري ..

وفي أواخر نيسان الماضي، قامت فصائل تابعة ل"هيئة تحرير الشام" بقتل شخصين، قالت إنهما يعملان لصالح قوات النظام السوري أحدهما ضابط برتبة عقيد. ونقلت وكالة "إباء" التابعة لـ"تحرير الشام" عمن سمته "مصدراً أمنياً" في "الهيئة" قوله، إن "تحرير الشام نفذت حد القتل بحق العقيد أحمد إبراهيم اليوسف، والذي يعمل لصالح الاستخبارات العامة" دون أن توضح هذه الاستخبارات إذا كانت تابعة للنظام السوري، وإذا ما كان "اليوسف" ضابطاً في الجيش السوري . .

المصدر : أورينت . 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة