U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

إسرائيل تجدد قصفها على مواقع تابعة للنظام السوري وأخرى تابعة لإيران في الجنوب السوري

جددت القوات الجوية الإسرائيلية قصفها على مواقع تابعة للنظام السوري والقوات الإيرانية في حنوب البلاد بمحافظة درعا وريف دمشق ، مما أسفر عن وقوع ضحايا بشرية من كلا الطرفين السوري والإيراني 

ونقل التلفزيون السوري الرسمي اليوم الأربعاء ، إن الطيران الجوي الاسرائيلي نفذ غاراته في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، على ريف درعا.

وأشار ايضاً إلى أن القصف طال “تل الحارة” بريف درعا, دون التطرق لأي تفاصيل أو خسائر جراء الاستهداف.

بحسب ماقالته وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلاً عن مصدر عسكري في النظام السوري: إن أربعة عناصر لـ”قوات الأسد” جُرٍحوا، على أثر سقوط صاروخي إسرائيلي على منطقة “نبع الصخر” شرق القنيطرة، تزامناً مع قصفٍ مماثل طال “تل الأحمر” قرب مدينة خان أرنبة و”تل الحارة” في ريف درعا.

وبحسب مصادر عديدة نقلت أن الدفاعات الجوية السورية إستاعت من إسقاط صاروخين كانت وجهتهم من الجولان المحتل باتجاه ريف دمشق الجنوبي الغربي، المتاخم للمثلث السوري اللبناني مع الجولان شمال القنيطرة.

وقالت مصادر محلية في ريف دمشق الغربي، إن دوي انفجارات عدّة سُمعت في منطقة “تل الحارة” في ريف درعا القريب، كما شُوهدت ألسنة النيران تندلع مِن أطراف التل عند الجهة الشمالية الغربية.

وسبق أن تعرض تل الحارة في حزيران الماضي لقصفٍ “إسرائيلي”.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا، العام الماضي، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وفي آخر التصريحات حول سوريا، قالت إسرائيل إنها ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة