19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

بعد تحذيرات تركية شديدة اللهجة .. النظام السوري يوجه ضربة جديدة لنقطة مراقبة تركية

الخط

جددت قوات النظام من قصفها المدفعي على نقطة المراقبة التركية في شير مغار فجر اليوم غرب حماة

وفي التفاصيل، أفاد ناشطون أن قوات النظام استهدفت بـ3 قذائف مدفعية من عيار 37 مم نقطة المراقبة التركية في شير مغار بجبل شحشبو، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات بصفوف عناصر النقطة.

يأتي هذا فيما واصلت الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري الغارات على مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرى تل ملح والجبين، بالتزامن مع قصف من الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة طال قرى تل ملح والجبين، إضافة لقصف مدفعي طال قرى السرمانية ودوير الاكراد والزيارة بسهل الغاب.

وكانت قوات النظام استهدفت نقاط المراقبة التركية سبع مرات الشهر الماضي، ما دفع القوات التركية إلى الرد على مصادر النيران.

وأنشأت تركيا نقاط المراقبة في سوريا، ضمن اتفاق “خفض التصعيد” الذي توصلت إليه مع روسيا، وتعهدت تركيا بالبقاء في نقاط المراقبة رغم تعرضها للقصف، واتهمت النظام بمحاولة إفساد اتفاق “خفض التصعيد”.

حيث تعرضت منطقة نقطة المراقبة العاشرة التابعة للقوات المسلحة التركية في منطقة خفض التصعيد بإدلب، السبت، إلى قصف مدفعي من منطقة يسيطر عليها النظام السوري.

وقال بيان لوزارة الدفاع التركية إن منطقة نقطة المراقبة التركية في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، أصيبت بـ3 قذائف مدفعية.
وأشار البيان إلى أن القصف لم يتسبب بخسائر في الأشخاص ولا المعدات.

وأوضح البيان أن قصف النظام السوري توقف بعد تدخل الممثلين الروس في المنطقة.

وأضاف البيان: “أنهينا الاستعدادات اللازمة للرد بالشكل اللازم في حال استمرار القصف. ويتم متابعة الموقف عن كثب”.

وتتوزع 12 نقطة مراقبة للجيش التركي في منطقة “خفض التصعيد” شمالي سوريا؛ لحماية وقف إطلاق النار في إطار “اتفاق أستانة”.

والخميس، استشهد جندي تركي وأصيب 3 آخرون في هجوم لقوات النظام السوري على نقطة المراقبة التركية العاشرة في منطقة “خفض التصعيد” بمحافظة إدلب”.

المصدر: وكالات + سوشال
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة