U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

محلل عسكري يكشف عن وجهة النظام التالية بعد خان شيخون


محلل عسكري يكشف عن وجهة النظام التالية بعد خان شيخون

قلل محلل عسكري سوري معارض يوم الخميس من أهمية حديث النظام السوري أنه فتح طريقاً آمنا لخروج المدنيين الراغبين بمغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بمحافظتي حماة وإدلب شمال البلاد، حيث جاء ذلك بعدما أعلن السيطرة عن مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.



وقال المحلل العسكري "أحمد حمادة" إن "الطريق الآمن الذي أعلنه النظام يؤدي إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد"، مؤكدا أنه "لن يذهب المدنيين إلى هذه المناطق بسبب الانتهاكات والتجاوزات التي يتعرض لها السوريين هناك".

وحول الوجهة المقبلة للنظام السوري الذي أعلن السيطرة على "خان شيخون" بدعم روسي بعد 120 يوما، توقع حمادة في حديث لـ"عربي21″ أن "تعمل قوات النظام خلال الفترة المقبلة على السيطرة على الطريق الدولي"، موضحا أنه "لا يزال أمامه 120 كيلو متر للوصول إلى حلب".


حيث شدد حمادة على أن "السيطرة على الطريق الدولي يحتاج لوقت وجهد كبير وخسائر سيتعرض لها النظام وقواته، قبل تحقيق هذا الهدف".

وبشأن الأدوات التي تمتلكها قوات الفصائل المعارضة، ذكر حمادة أن "هناك حرب استنزاف كبيرة لن تتوقف بين الثوار والنظام"، مبينا أن "التصعيد الأخير لن يؤثر على معنويات المقاتلين".



وتابع قائلاً: "هذه الخسارة ستزيد المقاتلين صمودا وإصرارا على انتزاع الحق المسلوب من النظام وحلفائه روسيا وإيران"، مشددا على أن السيطرة الأخيرة للنظام وروسيا جاءت على "أطلال وركام فقط".


المصدر: عربي 21 + وكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة