U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يكشف معالم المنطقة الآمنة


أكد المبعوث الأمريكي إلى سوريا "جيمس جيفري" إستمرار مباحثات بلاده مع تركيا حول ما يسمى بـ"المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، معتبراً أن العمق المناسب لهذه المنطقة يتراوح بين (5-15) كم.

وقال جيفري إن "المشروع الجديد بشأن المنطقة الآمنة يتضمن أن تدير هذه المنطقة قوات أمريكية وتركية مشتركة".

وأضاف جيفري قائلاً : "الموقف التركي متشدد للغاية، لكننا سنواصل مباحثاتنا على مختلف الأصعدة، ومنها المحادثات في الجانب العسكري، والعمق المناسب للمنطقة الآمنة. من وجهة نظرنا، العمق المناسب هو بين 5 و15 كم على أن يتم سحب الأسلحة الثقيلة إلى أكثر من ذلك".

وتابع: "هناك بعض الاختلاف في وجهات النظر بين أنقرة وواشنطن، لكننا لا نركز عليها كثيرا، بل نريد التعامل مع كيفية عمل أمريكا والأتراك في هذه المنطقة، نحن نريد العمل معهم، وهذا الاتفاق هو ما يمكن أن نقدمه لأهالي شمال شرقي سوريا، وهو مهم جدا".


منطقة بعمق خمسة كيلومترات، عناصر سوريا الديمقراطية جزء من شرطتها المحلية والجيش الحر خارجها تماماً، ومنطقة بعمق أكثر من 30 كيلومترا، لا وجود لسوريا الديمقراطية فيها مطلقا والجيش الحر قوة تنتشر في أطراف مدنها وأريافها.

هذان السطران يختصران مباحثات قد إمتدت لثلاثة أيام في أنقرة وشرق سوريا، ففي أنقرة اجتمع جيمس جيفري المبعوث الأميركي إلى سوريا مع قادة أتراك رفيعي المستوى وطرح عليهم ما تعتبره واشنطن "خريطة طريق" لمستقبل شرق الفرات.

وفي شرق سوريا قرب الحدود السورية التركية، اجتمع قائد القيادة الوسطى للقوات الأميركية مع قائد ما يعرف بـ "قوات سوريا الديمقراطية"، عبدي مظلوم، لدفع العجلة التي تهيئ المنطقة لتفاهم أميركي تركي طويل الأمد شرق الفرات.

المصدر: رووداو + وكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة