U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

لاجئ سوري يعيد مبلغاً كبيراً لصاحبه التركي الذي أضاعه


نشرت الصحيفة التركية "أنت في أورفة" (urfadasin)، خبراً عن مواطن سوري أعاد مبلغًا كبيراً لصاحبه التركي بعد أن نسيَه  في سيارة المواطن السوري.

حيث أضافت الصحيفة مادحة الشاب السوري، "خالد حمدي إسماعيل" أنه مثال يحتذى به في الأمانة، حيث يعمل سائقًا على طريق غازي عنتاب-أورفة، وكان قد أوقفه مواطن تركي بهدف إيصاله بطريقه إلى مدينته "شانلي أورفة".

وقالت الصحيفة بعد نزول الرجل التركي من السيارة لاحظ الشاب السوري أنه نسي حقيبته في سيارته وبداخلها مبلغ 50 ألف ليرة تركية وبطاقات بنك وائتمان.

وحسب المصدر نفسه سارع الشاب السوري بتسليم الحقيبة لأقرب مخفر حيث اتصلوا بصاحبها وأخبروه أن يحضر للتسليم.

وصرح الرجل التركي للصحيفة ، أنه ممتن من عمل الشاب السوري وأراد أن يعطيه ألف ليرة مبلغ رمزي مكافأة له لكنه رفض وقال أنّ الإنسانية قامت بواجبها.


وكانت قد احتفت وسائل إعلام تركية بلاجئ سوري شاب أقدم على تصرفٍ نبيل عندما أعاد مبلغاً مالياً كبيراً إلى صاحبته التي أضاعته.

وقالت وسائل إعلام تركية، الأربعاء 29 مايو / أيار 2019 إن الشاب السوري بلال إبراهيم عيسى البالغ من العمر 15 عاماً أقدم على إعادة مبلغ مالي كبير يقدر بـ 17 ألف و 500 ليرة تركية (حوالي 3 آلاف دولار) إلى صاحبته بعد أن عثر عليه في أحد الأسواق التجارية بمدينة كهرمان مرعش جنوبي تركيا.

كما نقلت وسائل إعلام تركية أيضاًعن السيدة المالكة للنقود حديثها عن ندمها الشديد بعد الموقف الذي تعرضت له وأمانة الشاب السوري.

وقالت السيدة التركية كوكشيه ضاي أوغلو أنها كانت تبكي بشدة بعد أن قام الشاب بإعادة المبلغ لها، حيث شعرت بأنها أطلقت أحكام مسبقة ضد السوريين بتركيا.


المصدر: يني شفق ووكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة