U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

السعودية : رد رسمي وتأكيد على إحتمال توجيه ضربة عسكرية لإيران



قال السفير السعودي لدى ألمانيا الأمير "فيصل بن فرحان آل سعود" إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة ردا على الهجمات التي طالت منشآت النفط السعودية مطلع الأسبوع الحالي والتي ألقت المملكة باللوم فيها على إيران.

وقال السفير السعودي لدى المانيا لدى سؤاله عن احتمال توجيه ضربة عسكرية إلى إيران في تصريحات لإذاعة "دويتشلاندفنك" الألمانية، اليوم الخميس "بالطبع كل شيء مطروح على الطاولة ولكن عليك مناقشة ذلك جيدا".

وقال "ما زلنا نعمل على المكان الذي أطلقت منه ولكن من أين أتوا. إيران تقف وراءهم بكل تأكيد لأنها قامت ببنائها ويمكن إطلاقها فقط بمساعدة إيرانية".

حيث تبنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، السبت الماضي هجوماً بطائرات مسيرة إستهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

إلا أن السعودية عرضت يوم أمس الأربعاء، بقايا من ما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره" على العدوان الإيراني.

وكان قد كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العقيد الركن "تركي المالكي" طبيعة الأسلحة التي استهدفت منشآت أرامكو يوم السبت.

وقال "المالكي" خلال مؤتمر صحفي في الرياض يوم الأربعاء، إن "هذه الصواريخ التي تم توجيهها لبقيق وسقطت قبل أن تصيب هدفها هي 3 واستعدنا 2 منها. خبراؤنا يعملون الآن على نزع القوة الانفجارية".

وتابع: "كما تشاهدون هناك 7 طائرات مسيرة مشابهة لتلك التي تم استخدامها في الهجوم على عفيف والدوادمي في مايو الماضي هي ذات المكونات ذات العناصر وذات القدرة النوعية لنظام التموضع العالمي والبيانات التي تمت برمجتها في داخل هذه الطائرة"، لافتاً: "نحن الآن مستمرون في تحقيقاتنا لتحديد مكان إطلاق تلك الطائرات المسيرة وصواريخ كروز بالضبط".

وأضاف: "هذه من تلك الصواريخ التي لم تصب بقيق وسقطت قبل هدفها، ونحن نعمل حالياً على مشاركة المعلومات التي نمتلكها من الشرائح الإلكترونية مع خبراء الأمم المتحدة وسنشاركها مع حلفائنا".

المصدر : صوت بيروت + وكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة