U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

عاجل : إعتداء على السفارة التركية في بيروت (صورة)



مقربون من الرئيس اللبناني يقومون بالإعتداء على السفارة التركية مشبهين تركيا بـ"إسرائيل"


قامت مجموعة مقربة من الرئيس "اللبناني ميشال عون" صباح اليوم الخميس، بإنتهاك حرمة السفارة التركية في العاصمة اللبنانية بيروت، معلقين على بابها الرئيسي لافتة كتب عليها "انتو كمان انضبوا"، وصورة للعلم التركية مع صورة لجمجمة عليها دماء.

وقالت مصادر خاصة لـ"وكالة أنباء تركيا"، إن "المجموعة مقربة من عون، قامت صباح اليوم، بانتهاك حرمة السفارة التركية في ظل تقاعس واضح وغير مفهوم من عناصر قوى الأمن الداخلي التي لم تحرك ساكنا إزاء هذا الاعتداء".

وأضافت المصادر ذاتها أن "المجموعة المعتدية يتزعمها شخص مقرب عون، وذلك كردة فعل تتماهى مع مع موقف عون والأحقاد المبيتة الموجهة ضد الدولة العثمانية".



حيث أكدت المصادر أن "الاعتداء السافر يأتي كرد على المواقف الواسعة في لبنان الرافضة لتصريحات عون واتهامه للدولة العثمانية بأنها (دولة إرهابية)".

وأشار إلى أن "درجة وقاحة المعتدين وصلت إلى أن شبهوا تركيا بكيان الاحتلال الإسرائيلي، مقتبسين جملة من خطاب أمين عام حزب الله حسن نصر الله قبل أيام، والذي توجه للجنود الإسرائيليين بالجملة نفسها التي وضعت على باب السفارة (انتوا كمان انضبوا)".

ويأتي الاعتداء على مقر السفارة التركية في بيروت، عقب الحملة الواسعة والرافضة لخطاب عون ووزير الدفاع الياس بوصعب تجاه الدولة العثمانية، إذا طالب عدد من المحامين اللبنانيين عون بضرورة الاعتذار أو تقديم استقالته.

حيث أثارت التصريحات الصادرة عن "عون" و "بوصعب" سخط عدد من علماء الدين والمشايخ اللبنانيين، مؤكدين أن "التصريحات تجسد الطائفية والعنصرية بكل معانيها".


المصدر : سوشال + وكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة