U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الإعلام الروسي يكشف عن خطة سرية للإطاحة بالأسد



سلط موقع "نيوز ري" الروسي الضوء على ملف وضع إبن خال رأس النظام السوري ورجل الأعمال النافذ "رامي مخلوف" تحت الإقامة الجبرية، مؤكداً تنسيقه مع موسكو للإطاحة بـ"الأسد".


وأكد الموقع أن "الأسد" إتخذ إجراءات تقييدية ضد "مخلوف" بعد حصوله على أدلة تؤكد أن روسيا تعتبر الأخير رئيساً محتملاً للبلاد في المرحلة الانتقالية، مشيراً إلى أن رجل الأعمال المتنفذ في النظام السوري أجرى فعلياً مفاوضات مع القيادة الروسية حول ذلك.

وأشار إلى أن "بشار الأسد" علم بمفاوضات "مخلوف" مع الروس من خلال قادة في القوات المرتبطة بإيران، وبشكل خاص عن طريق "حزب الله" اللبناني، مؤكداً أنه تم إجراء نقاشات سرية في القصر الرئاسي بدمشق لبحث سبل حل هذه المسألة.

وشدد المصدر على أن النظام عمد على إخفاء السبب الحقيقي لوضع ابن خال الأسد تحت الإقامة الجبرية واعتقال سامر درويش مدير "جمعية البستان" من خلال بث شائعات تتحدث عن تورط "مخلوف" بملفات فساد مالية، وحاجة الأسد للمال بسبب مطالبته من قِبَل روسيا بسداد الديون المتراكمة عليه.

وكشف الموقع عن قيام وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" بالاتصال برأس النظام السوري لبحث هذه المسألة معه، وأن "الأسد" حاول بعدها الاتصال بالكرملين لإقناعهم بأن اعتقال "مخلوف" ناتج عن قضايا فساد، مشدداً على أن هذه الحادثة تظهر مدى سهولة تخلي الأسد عن الشخصيات المقربة منه وفي أيّ لحظة يمكن أن يشعر أنها تمس مصالحه.


المصدر : نداء سوريا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة