U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

عاجل : الجيش الوطني السوري يفرض سيطرته على منطقة جديدة


فرض "الجيش الوطني السوري" سيطرته على صوامع "العالية" الواقعة على طريق "M4" على محور "رأس العين" شمال "الحسكة" ضِمن عملية "نبع السلام".


من جهة ثانية قالت مصادر إعلامية سورية محلية أن الجيش التركي دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إحتوت على عربات مدرعة وناقلات جنود وآليات مختلفة إلى محيط مدينة منبج.

وبحسب نداء سوريا فقد دخل رتل عسكري تركي من معبر "جرابلس" الحدودي شرق حلب باتجاه أطراف مدينة منبج الشمالية .

وفي سياق متصل قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ردًا على مقترح أمريكي بخصوص عملية "نبع السلام" طالبت فيه بوقف إطلاق النار والوساطة من أجل التفاوض، "لا يمكننا الجلوس على طاولة واحدة مع تنظيم إرهابي".

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، نقلًا عن تصريحات صحفية أدلى بها الرئيس، أردوغان، على متن الطائرة عائدًا من أذربيجان؛ حيث كان يشارك بالقمة السابعة لـ"المجلس التركي".

وقال الرئيس التركي عن دخول النظام السوري لمنبج  "هذا أمر ليس سلبيًا للغاية بالنسبة لي، فهذه في النهاية أرضهم. لكن المهم بالنسبة لي ألا تبقى تنظيمات إرهابية هناك، وسبق وأن قلت للرئيس بوتين: هل سيبقى تنظيم (ب ي د/ي ب ك) هنا أم لا ؟ فإذا كنتم ستتولون تطهير منبج تفضلوا ووفروا كافة الدعم اللوجيستي أنتم أو النظام، وإن كنتم لن تفعلوا فالعشائر هنا طلبت مجيئنا؛ لأن 80% من منبج من العرب، وليسوا أكراداً. لكن حتى الآن لم يأتني رد من بوتين أو النظام".

 كما ذكر الرئيس أردوغان أنه تباحث مع الولايات المتحدة وروسيا من أجل تنسيق التطورات الميدانية، مضيفًا "وبالأمس تحدثت مع ترامب، ومن قبله (الرئيس الفرنسي إيمانويل) ماكرون، وسأتحدث بوقت لاحق مع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين".

المصدر : وكالات + نداء سوريا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة