U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

عاجل: فتح جبهات جديدة وتقدم للجيشين التركي والوطني السوري بعمق 5 كيلومتر غرب مدينة #رأس_العين


قالت صحيفة ديلي صباح التركية قبل لحظات أن الجيش التركي والجيش الوطني السوري قد تقدما بعمق 5 كيلومترات غرب مدينة #رأس_العين على الحدود السورية التركية.


من جهته قال المتحدث العسكري بإسم الجيش الوطني : ‏أن قوات الجيش الوطني تنطلق من أماكن التجمع بإتجاه محاور العمل لتخليص أهلنا المدنيين من عصابات "PYD/PKK" الإرهابية ضمن عملية #نبع_السلام شرقي الفرات.


الجيش الوطني و الجيش التركي يحرران قرية اليابسة شرق #تل أبيض بشكل كامل.


وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، أن قوات خاصة "كوماندوز" تواصل تقدمها بمنطقة شرق الفرات، شمال سوريا، فيما أفادت وكالة "الأناضول" التركية أن الهدوء يسود مدينة تل أبيض بعد قصف مدفعي لأهداف الوحدات الكردية.



ونشرت الوزارة مشاهد ليلية لعمليات وحدات من القوات الخاصة، التي تأتي في إطار عملية "نبع السلام"، دون تحديد المنطقة التي تتوغل فيها.

وفي تل أبيض، التابعة لمحافظة الرقة، ساد الهدوء صباح الخميس، بعد قصف المدفعية والدبابات التركية لمواقع الوحدات الكردية بالمدينة ومحيطها، مساء الأربعاء.

وأفادت الأناضول أن القصف بدأ مساء أمس مع انطلاق العملية العسكرية واستمر حتى منتصف الليل، قبل أن تنخفض وتيرته في الساعات اللاحقة.

وأضافت أن وحدات من الجيش التركي عبرت الحدود من عدة محاور نحو تل أبيض طوال ليلة أمس.

ولفت إلى أن عناصر الوحدات الكردية أخلوا مواقعهم القريبة من الحدود مع الساعات الأولى من صباح الخميس.

وقالت وزارة الدفاع التركية، مساء الأربعاء، إن الجيش التركي و"الجيش الوطني" بدأ بعملية برية في منطقة شرق الفرات، وذلك بعد قصف مكثف على عدد من مواقع الوحدات الكردية في تل أبيض ورأس العين بريفي الحسكة والرقة.

وكانت وسائل إعلام، أفادت أن القوات البرية التركية بدات بالاشتباك مع عناصر قوات "قسد" على طول الحدود السورية التركية، حيث نقلت وكالة رويترز عن "مرفان قامشلو"، مسؤول ما يسمى بـ"الإعلام الحربي في قوات سوريا الديمقراطية"، قوله إن "القوات في شمال شرق سوريا اشتبكت مع قوات تركية على طول الحدود بين البلدين"

وأشار "قامشلو" إلى أن "الاشتباكات متواصلة على امتداد الحدود بأكملها وقوات سوريا الديمقراطية ترد على الضربات في حين قال موقع "روسيا اليوم"، إن "الجيش التركي، بدأ مساء يوم الأربعاء، هجوما برياً على مواقع المقاتلين الأكراد شمال شرق سوريا في إطار عملية نبع السلام، التي تنفذها تركيا ضدهم".

من جانبها، أوردت حملة الرقة تذبح بصمت" شريطاً مصوراً، قالت إنه "يوضح أصوات الاشتباكات الدائرة بين الجيش التركي ومليشيا قسد على الحدود السورية التركيا بمحاولة الجيش التركي للتقدم نحو مدينة تل ابيض".

المصدر : وكالات + تركيا بالعربي
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة