U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

عاجل: أردوغان يعلن أنه لن يلتقي بنائب ترامب ووزير الخارجية الأمريكي


قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن جميع العقوبات أو التهديدات غير مقبولة وسنرد على العقوبات الأمريكية التي فرضتها واشنطن بسبب عملية "نبع السلام".


وقال أوغلو إن تركيا ستنتقم من العقوبات الأمريكية على العملية العسكرية لأنقرة في شمال شرق سوريا، مضيفا أن جميع التهديدات والعقوبات ضد تركيا غير مقبولة.

وخلال كلمة له في البرلمان قال وزير الخارجية التركي أيضا إن تركيا تتوقع أن يتراجع الكونغرس الأمريكي عن "نهجه الضار" ، مضيفا أن العلاقات بين أنقرة وواشنطن تمر بمنعطف حرج.

وأكد أوغلو أنه سينقل هذا الأمر إلى الوفد الأمريكي الذي يزور أنقرة اليوم الأربعاء، بقيادة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أنه لن يلتقي بنس، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أثناء زيارتهما لأنقرة، مؤكدا في المقابل، أن زيارته للولايات المتحدة هي موضوع "سيتم تقييمه" في وقت لاحق.

وفي سياق متصل أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة أمام كتلة حزبه في البرلمان التركي، أن عملية "نبع السلام" ستنتهي عندما تكمل تركيا المنطقة الآمنة من منبج حتى الحدود مع العراق.

واعتبر أردوغان، أنه لا يمكن لأي قوة وقف الهجوم في سوريا قبل أن يحقق أهدافه، مشيرا إلى أن أسرع حل للقضية السورية هي أن يلقي جميع المسلحين أسلحتهم وينسحبوا خارج "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا الليلة.

وقال: "هجوم تركيا على شمال شرق سوريا سينتهي إذا ألقى المقاتلون الأكراد في المنطقة أسلحتهم وانسحبوا من "المنطقة آمنة" المخطط لها".

وأكد أردوغان إن أنقرة عرضت على التحالف الدولي تحرير دير الزور، لكنه فضل التعاون مع التنظيمات الكردية، مضيفا أن البلدان التي كانت توجه تنظيم "داعش" أصبحت الآن تظهر أمامنا وكأنها تعادي التنظيم.

ولجامعة الدول العربية قال : "كم عدد السوريين الذين استقبلتموهم؟ أنتم من أخرج سوريا من الجامعة العربية والآن تعملون على إعادتها من أجل الإساءة لتركيا… بعض القادة يتصلون بنا من أجل إيقاف عملية "نبع السلام"… هؤلاء لا يمكن الثقة بهم… أيها الغرب أيتها الجامعة العربية وكل بلد يملك ذرة من الضمير… الزمن سيدور حتما".

المصدر : وكالات + سوشال
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة