U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على الطريقة الصحيحة لتقديم طلب إسترحام لاستعادة الكمليك الملغى في تركيا



قامت السلطات التركية بإلغاء وثيقة الكمليك لعدد كبير من السوريين المقيمين على أراضيها بعد تأخرهم عن العودة من سوريا خلال فترة العيد المحددة لهم.



وبعد كثرة طلبات الاسترحام المقدمة ممن فقدوا الكمليك رأت السلطات التركية أن لبعض الحالات الإنسانية الحق في إستعادة الكمليك.

وشرح المحامي السوري بسام الفوال لصحيفة "لعنب بلدي" بحسب ما رصد موقع "الوسيلة"  طريقة تقديم طلب الإسترحام، قائلاً: "إنه يمكن تقديم الطلب عن طريق زيارة دائرة الهجرة القريبة من منطقة السكن، مع إرفاق اثباتات تؤكد سبب التأخر في العودة".

وعرض المحامي الفوال مثالاً لحالة سيدة سورية لم تستطع العودة في التاريخ المحدد بسبب الولادة، حيث قدمت طلب إسترحام وأرفقته بوثيقة من المشفى تؤكد الواقعة  وإستطاعت الحصول على بطاقة كيملك جديدة.

وأضاف الفوال قائلاً " يجب أن يحتوي الطلب على معلومات الشخص المقدم كاملة مرفقة برقم T.C (الرقم الوطني التركي)، بالإضافة لشرح سبب التأخر في العودة مكتوباً باللغة التركية، مرفقاً بمعلومات التواصل والعنوان".

وذكر الفوال أن القرار الصادر مؤخراً مخصص للسوريين الذين أبطلت هوياتهم المؤقتة (الكمليك) بسبب عدم عودتهم في الوقت المحدد فقط.

ولفت أيضاً إلى أنه لا يشترط تنظيم طلب الاسترحام عند النوتر لكن يجب أن يقدم لدائرة الهجرة باللغة التركية.

وتتم دراسة الطلب من قبل الجهات المختصة ثم يتم إبلاغ مقدم الطلب بنتيجة طلبه، ثم يطلب إليه الحضور لإجراء مقابلة في مقر دائرة الهجرة.


المصدر: الوسيلة + وكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة