U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

بعد 45 يوماً من الإحتجاجات.. التظاهرات مستمرة في لبنان


بعد مرور 45 يوماً على التظاهرات الشعبية ، لا يزال الحراك اللبناني متواصل في جميع المناطق اللبنانية تقريباً مع عدم وجود أي بوادر على إحتمال توقفها، مع إستمرار التردي الاقتصادي والتعثر السياسي والفساد في البلاد .

ومع تفاقم الأزمة المالية والاقتصادية في اللبنان، لا تزال جكزمة اللبنان تماطل  في إيجاد حلولاً للخروج من الأزمات التي أصبحت عبل، بدءاً من شح الدولار وإرتفاع سعره، مروراً بإضراب محطات الوقود احتجاجاً، وانتهاءاً بارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والتحذير من انقطاعها.

ولا يزال المتظاهرون اللبنانيون يواصلون إحتجاجاتهم في العصامة بيروت ، وشرعوا بتنظيم تظاهرة تنطلق من منطقة فردان إلى ساحة الشهداء بعد الظهر.

وفي الأثناء، يتظاهر محتجّون أمام شركة الكهرباء في طرابلس، مطالبين بخروج الموظفين من المبنى لإقفال أبوابه.

وفي زحلة في البقاع، تظاهر ناشطون أمام مصرف لبنان احتجاجاً على سياساته النقدية التي تستغل الشعب اللبناني . .

وفي منطقتي "الخندق الغميق" و"الرينغ" في بيروت، تنظم سيدات وأمهات تظاهرة تحت عنوان "الجار قبل الدار"، في تحركاً رافضاً للهجوم الذي نفذه عناصر من مناصري حركة أمل وحزب الله على المتظاهرين في منطقة الرينغ.

 وكانت احتجاجات ليلة أمس شملت طرابلس في الشمال اللبناني وبعلبك في البقاع شرقي لبنان ، وصور والنبطية وصيدا جنوبي البلاد، وبيروت، وجل الديب والزوق، ومنطقة عاليه وبعقلين في جبل لبنان.

ويقول المحتجون إن تحركاتهم لن تتوقف، خصوصاً بعد تعثر الوضع الاقتصادي ومع عدم دعوة الرئيس اللبناني "ميشال عون" لإستشارات نيابية ملزمة لتكليف شخصية بتشكيل حكومة جديدة ومستقلة، خلفاً لحكومة سعد الحريري المستقيلة منذ أواخر أكتوبر الماضي.

ويتهم المحتجون، الذين شرعوا في حركتهم الاحتجاجية منذ 17 أكتوبر، السلطة السياسية بالمماطلة وتضييع الوقت وجر البلاد نحو انهيار محتوم.

المصدر : سكاي نيوز+ وكالات 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة