U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الثورة تشتعل مجدداً في درعا بعد إغتيال ضابط بالجيش الحر وخروج مظـاهرة كبيرة


قام العشرات بالتظاهر في مدينة طفس شمال غرب درعا يوم الخميس أثناء تشــيــيع قيادي سابق في الجيش الحر قام بإغــتيــاله مجــهــولون، مساء أمس الأربعاء، أمام منزله في المدينة.

وأعلنت مصادر محلية ، إن عدداً كبيراً مِن الأهالي في مدينة طفس خرجوا لـ تشيــيع القيادي السابق في الجيش الحر "وسيم عبدالله الرواشدة أبو أسعد"، وهم يرفعون علم الثورة السورية، لـ يتحوّل التشيـيـع فيما بعد إلى مظاهرة كبيرة.

وهتــف المتظاهرون بحسب ما نقل المصدر ضــد نظام الأسد وقواته وطالبوا بإخــراج القوات الإيرانية مِن كامل الجنوب السوري، كما ردّدوا شعارات تطالب بوقف الإغتيــالات والإعتقــالات في المنطقة، وجابوا معظم أحياء طفس وهم يحملون جــثــمــان "الرواشدة"، قبل أن يــدفــنــوه في مقــبــرة المدينة.

وكان مجــهــولان يستــقلّان دراجة نــارية أطلــقــوا الـرصــا ص، مساء أمس، على القيادي السابق "الرواشدة" أمام منزله في مدينة طفس، فيما أكّدت مصادر لـ"تجمّع أحرار حوران" بأن "الرواشدة" لم ينخــرط في صفوف قوات النظام أبداً، منذ سيطرتها على محافظة درعا.

يشار إلى أن محافظة درعا تشهد باستمرار استنــفاراً لـ قوات النظام ومخــابراته وفصائل "المصالحات"، في ظل تصــاعد عمليات الاغــتــيال التي تطولــهم وتط-ـول جميع المتــعاونين مع "النظام" والعاملين في مؤسساته، ويتزامن ذلك مع حملة اعــتــقــالات متكررة تستــهــدف ناشطين ومقــاتلــين سابقين مِن الجيش الحر في المنطقة.

وكان أحد قادة الجيش السوري الحر في محافظة درعا جنوب البلاد إعتبر يوم أمس الأربعاء أن "اليوم هو أول أيام الثورة السورية، وذلك في إطار تعليقه على الأحــداث الأخيرة في المحافظة المتمثلة بحمــلات الاعتــقال التي تطــال الشبان من قِبَل نظام الأسد والقوات التابعة له"

ونشر القيادي المتواجد في درعا "أدهم كراد" منشوراً عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك" قال فيه: "لدينا تــراكم عدد من الملفات بسبب سنوات الحــرب ولدينا الثوابت الأساسية التي من أجلها خرج الشعب السوري ينادي بحريته".

والمشكلة أن الساسة غــرقــوا في مستــنقع التفاصيل وأضــاعوا البوصلة مراراً، فوجب تذكيرهم بأن عنواننا الأرض، والحراك بشتى أنواعه لن يتوقف حتى تحقيق الأهداف"

وشدد على أن "من ينشد التهــدئة في سوريا عليه وقف الاعتقــالات فوراً وبشكل مطــلق والبَدْء بكشف أحوال المعتــقلين في السجــون، القديم منهم والحديث، ضمن جدول زمني واضح ومكشوف للجمهور"

وقال "كراد": "اليوم هو أول أيام الثورة المباركة وما سبقها من سنين فهو تحضير، الأحرار اليوم بجعبــتهم الكثير من الأوراق التي تستطيع خلط الموازين وتحقيق النجاح، وهي تستخدم تباعاً وسيتم التصــعيد تدريجياً إلى ما شاء الله"

المصدر : سوشال + وكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة