U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الحيلة التركية .. كيف تشجع أنقرة السوريين على القتال في ليبيا ؟


كشف تحقيق صحفي عن "حيلة" تلجأ إليها أنقرة، من أجل تشجيع المسلحين المرتزقة الموالين لها على الذهاب إلى طرابلس للقتال بين صفوف ميليشيات العاصمة الليبية.


ومن خلال التحقيق الذي نشره موقع "إنفيستيغيتيف جورنال"، فإن تركيا تبلغ المرتزقة الذين ترسلهم إلى ليبيا بأنهم "سيقاتلون الروس هناك".

ونقل التحقيق عن أحد المرتزقة السوريين، وهو يعمل ضمن ما يعرف "الجيش الوطني السوري" قوله: "يوجد روس هنا. لقد أكد الأتراك لنا ذلك. لن أؤذي ليبياً واحداً. نحن هنا من أجل قتال الروس".

ونقل الموقع عن المرتزق السوري البالغ من العمر 21 عاماً، وهو من بلدة كفر نبل في محافظة إدلب، قوله إنه "لم يخض الكثير من المعارك حتى الآن"، لكنه أضاف أنه "بمساعدة القوات التركية ومعداتها، سنهزم الروس".

وبهذه الحيلة، تلعب تركيا على مشاعر هؤلاء المرتزقة للزج بهم في أتون المعارك في ليبيا، على إعتبار أنهم سيواجهون "العدو" نفسه الذين يقصف مدنهم في سوريا، وفق ما ذكر أحد المصادر في ما يعرف "الجيش الوطني السوري".

وقال المصدر نفسه للموقع من محافظة إدلب شمالي سوريا: "هذه بالطبع كذبة، وليبيا ليست سوريا. لكن هؤلاء المرتزقة يؤمنون بما تخبرهم به تركيا".

وقد أعادت تركيا تسمية "الجيش السوري الحر" إلى "الجيش الوطني السوري" قبل البدء في شن هجوم عسكري على مناطق قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا.

المصدر : سكاي نيوز + وكالات
الاسمبريد إلكترونيرسالة